لقاء للفتيات بمحافظة مأدبا للتعرف على فرص العمل ‏

تم نشره الجمعة 15 آذار / مارس 2019 12:24 صباحاً
لقاء للفتيات بمحافظة مأدبا للتعرف على فرص العمل ‏

المدينة نيوز :- نظمت مؤسسة الاقتصاد النسوي اليوم الخميس لقاء مع الفتيات الراغبات بالعمل بحضور ما يزيد عن 200 فتاة، وذلك ضمن مشروع التدريب والتوظيف الممول من السفارة ‏الهولندية بالاردن وبالتنسيق مع الادارة المحلية لمنطقة لب في محافظة مأدبا.
وهدف اللقاء الى التوعية بأهمية عمل المرأة والحديث عن معوقات العمل والتحديات والفرص التي يمكن استثمارها وظيفيا في المنطقة .
وتحدث فضيلة الدكتور حسان أبو عرقوب من دار الافتاء العام عن توعية الفتيات بأهمية العمل من منظور اسلامي ومكانة المرأة ‏في الاسلام التي تمكنها من أن يكون لها دور في تطور الاقتصاد عند الاستفادة من امكانياتها ومهاراتها المختلفة . ‏وتم استعراض التحديات التي تواجه الفتيات وقلة فرص العمل المتوفرة ومناقشة آليات الربط التي يقدمها مشروع الاقتصاد ‏النسوي مع القطاع الخاص من خلال تعاونه مع وزارة العمل لتوفير فرص العمل واختيار الفتيات الراغبات ‏بالانضمام لسوق العمل .
يشار إلى أن المشروع يعمل على تدريب الفتيات على مفاهيم اخلاقيات العمل كمرحلة أولى ثم تقديم التدريب المهني ‏وتوظيفهن بالقطاع الخاص وبشكل مباشر ومتابعتهن خلال عملهن للشهور الثلاثة الاولى واجتياز الفترة التجريبية للحصول على ‏عقود عمل دائمة حسب قانون العمل والعمال الاردني .‏وبدأ تنفيذ مشروع الاقتصاد النسوي في مأدبا قبل ثلاثة أسابيع بعد الاجتماع التنسيقي الذي عقد بحضور محافظ مأدبا والسفيرة الهولندية ‏بالأردن في مبنى بلدية مأدبا الكبرى إذ تم الحديث خلاله عن آليات الاستفادة من المشروع للخروج بأفضل النتائج وتوظيف 100 فتاة خلال ‏الثلاثة شهور القادمة .
--(بترا)