بالصور.. أزياء شاعرية غامضة في عرض "فالنتينو" بأسبوع الموضة الباريسي

تم نشره الخميس 14 آذار / مارس 2019 06:29 مساءً
بالصور.. أزياء شاعرية غامضة في عرض "فالنتينو" بأسبوع الموضة الباريسي
المخرج الإبداعي لدار فالنتينو بيرباولو بيتشولي

"يصبح الأشخاص الذين تحبهم أشباحاً داخلك.. وبهذه الطريقة تحافظ عليهم على قيد الحياة".. هذه العبارة كونتها مئات المصابيح المرصعة الساطعة لتظهر كخلفية كبيرة مضيئة ساحرة تفتتح بها "فالنتينو" أحدث عروضها لشتاء/ خريف 2019/2020 خلال مشاركتها في أسبوع الموضة، المقام حاليا في العاصمة الفرنسية باريس.

دار الأزياء الإيطالية اقتبست الجملة من أحد أعمال الشاعر والفنان والنحات الأسكتلندي روبرت مونتجمري.

 

وبعد انتظار طويل من قبل متابعي الموضة العالمية، أخرج لنا المخرج الإبداعي لدار فالنتينو، بيرباولو بيتشولي، أحدث تصميماته الرائعة المليئة بالأجواء الشعرية، لمجموعة مميزة مزجت بين الحداثة والرومانسية.

وتنوعت موديلات مجموعة "فالنتينو" هذه المرة بين الفساتين القصيرة، والطويلة، التي اتسمت بالتصميمات الكلاسيكية و"الكاجوال"، بحسب موقع.

"velvetstyle" الإيطالي.

 

مجموعة شتاء وخريف 2019/2020 لدار الأزياء الإيطالية كانت مزيجاً مثالياً بين الماضي والمعاصرة، وجلعت القطع فريدة من نوعها، اُستخدم فيها الريش، والمطبوعات الوردية، والتماثيل اليونانية وأيضاً الفراشات.

وتضمنت أيضا مجموعة "بيتشولي" مجموعة من ملابس "الأوفر سايز" أو الواسعة والفضفاضة للغاية من فساتين وبدلات كلاسيكية، الموضة التي انتشرت بشكل كبير خلال السنوات الماضية، وما زالت محافظة على استمرارها هذا العام أيضاً.

واعتمدت المجموعة على الألوان المختلفة الزاهية مثل الأصفر، الأحمر الفوشيا، والبنفسجي، أما اللونان الأبيض والأسود فغلبا على معظم التصميمات، بالإضافة إلى أن موديلات العرض احتوت أيضاً على بعض من الألوان المحادية مثل البيج بدرجتيه الداكنة والفاتحة.

وكان من الملفت للنظر في هذه المجموعة ندرة التصميمات التي اعتمدت على البناطيل، بل كان الفستان هو المسيطر وملك العرض.

ولإضفاء نوع من الغموض، اختارت "فالنتينو" قبعات الدلو أو الكشافة التاريخية التي ميزت الأزياء الفرنسية في العشرينيات، لتكون الإكسسوار الرئيسي لفساتين ومعاطف المجموعة.

وفيما يخص أحذية هذا العرض، سيطر البوت القصير ذو الألوان الأسود والنبي والنبيتي، إذ ارتدته معظم عارضات مجموعة "فالنتينو"، بالإضافة إلى اعتمادها على حقائب اليد صغيرة الحجم التي تنوعت ألونها ما بين الأبيض والبيج والأصفر والبرتقالي.

جاءت مجموعة "فالنتينو" لشتاء وخريف 2019/ 2020 هذا العام في باريس بعدد كبير من التصميمات التي غلب عليها الطابع الشاعري الغامض.