"الخوابي" مسلسل جديد يحاكي تطور الدراما الاردنية الحديثة

تم نشره الخميس 14 آذار / مارس 2019 01:12 مساءً
"الخوابي" مسلسل جديد يحاكي تطور الدراما الاردنية الحديثة
اياد نصار أحد الممثلين المشاركين بالمسلسل

محمد القرعان-تسعى الدراما الاردنية من خلال عمل فني جديد يحمل اسم مسلسل"الخوابي" إلى إعادة انتاج نفسها بما يحاكي تطورها ويؤكد تفوقها الفني وحضورها العربي.
ويأتي مسلسل "الخوابي" الذي يشارك فيه نجوم اردنيون وعرب ويتم تصويره حاليا ،دعما للدراما الأردنية، والقضية الفلسطينية، اذ يتيح فرصة فريدة لهذه الدراما بان تقدم انتاجها بصورة مختلفة وبعيدة عن الأعمال البدوية التي أثبتت تميزها ونجاحها طوال السنوات الماضية بحسب منتج المسلسل عصام حجاوي.
وقال حجاوي لوكالة الانباء الاردنية "بترا"، ان مسلسل "الخوابي" يعتبر عملا فنيا كبيرا، وهو عبارة عن قصة مقتبسة من قصص عالمية ثلاث "تاجر البندقية، والحب في زمن الكوليرا، والجميلة والوحش"، مبينا انه تم انتاجه بطريقة تخدم الدراما الاردنية ورسالتها العربية والاسلامية والانسانية، كما انه يمثل تركيبة ممتعة وغريبة.
والعمل من تأليف الكاتبة وفاء بكر، وإخراج محمد علوان، وإنتاج مؤسسة عصام حجاوي للإنتاج والتوزيع الفني.
واضاف حجاوي ان "الخوابي" الذي يصور لمدة ثلاثة أشهر داخل قريتين بيوتها مبنية خصيصا على الطراز القديم- يمتاز بزخم التشويق، وكثرة الأحداث، ويقدم للعالم العربي الهوية الفلسطينية بصورة اجتماعية عن فترة زمنية غير موثقة.
وبين حجاوي، بانه تم الاستعانة بمدقق للهجات، لان العمل يتطلب من الممثلين التحدث باللهجة الريفية، وتدور أحداث المسلسل في ثلاثين حلقة.
ويرى المنتج اهمية تقديم أعمال خاصة بالدراما الفلسطينية، وكرسالة تؤكد أن الفنان الأردني قادر على التفوق في الدراما المعاصرة مثلما تفوق في الدراما البدوية.
ويشارك في العمل كبار فناني العمل الفني الاردني والعربي منهم محمد العبادي، واياد نصار، وعبير عيسى، وسهير فهد، وعبد الكريم القواسمي، ورفعت النجار، وحسن أبو شعيرة، ورانيا فهد، ومحمد الضمور، وغادة عباسي، ومحمد الجيزاوي، وكاترين، وعمر حلمي، ومنيا، وداود جلاجل، ورناد ثلجي، ومنذر خليل مصطفى، ونجلاء سحويل، وأنور خليل، وديانا رحمة، وبراهيم أبو الخير، وهشام هنيدي، وحابس حسين.
من جانبها قالت الكاتبة وفاء بكر في تصريحات صحافية، ان أحداث المسلسل احتاج عاما لكتابة السناريو له، وان حجاوي اقترح فكرة إنتاج مسلسل ريفي فلسطيني- على شخصية الأرستقراطي عن تاجر البندقية، والعجوز العاشق عن الحب في زمن الكوليرا، والشاب الذي يقع في حب الفتاة الثرية عن الجميلة والوحش.
وأضافت بكر، أن كل قصة تعتمد على الأخرى وتكملها لتظهر في النهاية عملا دراميا مترابطا عن قرية فلسطينية غير محددة، وفي زمن ما قبل الاحتلال والاستعمار اسمها الخوابي، بمعنى الجرة التي تحفظ العسل.
يذكر ان المنتج حجاوي له اعمال المجازفة والمغامرة، وصبر العذوب وين ما طقها عوجة، وحنايا الغيث، ورعود المزن، والعقاب والعفرا، وشيء من الماضي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
"الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن "الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن
"لوز وسكر" يتلقيان علاجا في الأردن بعد صدمات الحرب "لوز وسكر" يتلقيان علاجا في الأردن بعد صدمات الحرب
تعرض 3 مراقبي اسواق بجرش لاعتداء من عاملين يتلاعبان بأوزان الدجاج تعرض 3 مراقبي اسواق بجرش لاعتداء من عاملين يتلاعبان بأوزان الدجاج
بالفيديو  -  الرزاز لموظفي "أراضي غرب عمان"  : لقد اعذر من انذر بالفيديو - الرزاز لموظفي "أراضي غرب عمان" : لقد اعذر من انذر
الملكية الاردنية تطرح اسعارا تشجيعية الى وجهاتها الاوروبية الملكية الاردنية تطرح اسعارا تشجيعية الى وجهاتها الاوروبية
لأول مرة منذ عام 2015... تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن لأول مرة منذ عام 2015... تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن
«صـلـــح مــأدبـــا» تـستـخـــــدم «سكـايـــــب» فــي مـحـاكـمــة مـسـنـــة «صـلـــح مــأدبـــا» تـستـخـــــدم «سكـايـــــب» فــي مـحـاكـمــة مـسـنـــة
مواطن يهدد بالانتحار في الهاشمية مواطن يهدد بالانتحار في الهاشمية
الشونة الجنوبية : العثور على طفلة حديثة الولادة الشونة الجنوبية : العثور على طفلة حديثة الولادة
%30 تراجع طلب الاردنيين على الدواجن %30 تراجع طلب الاردنيين على الدواجن
بتـوجيهـات ملكيـة.. منـزل جـديـد لأســرة حـريــق إربــد بتـوجيهـات ملكيـة.. منـزل جـديـد لأســرة حـريــق إربــد
شخص يطعن شقيقيه في مستشفى الأمير حسين شخص يطعن شقيقيه في مستشفى الأمير حسين
كسر أضلع طبيب أسنان بعد تعرضه للضرب من مراجع كسر أضلع طبيب أسنان بعد تعرضه للضرب من مراجع
مصدر رسمي مطلع: لا زيادة على اسعار الكهرباء مصدر رسمي مطلع: لا زيادة على اسعار الكهرباء
وصول أردني وزوجته فقدا في سوريا الأسبوع الماضي وصول أردني وزوجته فقدا في سوريا الأسبوع الماضي
رسالة من الطبيبة التي تعرضت للاعتداء في مستشفى حمزة رسالة من الطبيبة التي تعرضت للاعتداء في مستشفى حمزة