بالفيديو : تسجيل لكلمة الدكتورة فوزية بنت عبد الله رئيس نواب البحرين في الاتحاد البرلماني العربي

تم نشره الأربعاء 13 آذار / مارس 2019 01:36 صباحاً
بالفيديو : تسجيل لكلمة الدكتورة فوزية بنت عبد الله رئيس نواب البحرين في الاتحاد البرلماني العربي
الدكتورة فوزية بنت عبد الله رئيسة مجلس نواب البحرين - المدينة نيوز

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - : تاليا تسجيل لكلمة الدكتورة فوزية بنت عبد الله ، رئيسة مجلس النواب في البحرين خلال اجتماع الاتحاد البرلماني العربي في دورته التاسعة والعشرين الذي انعقد في عمان مؤخرا تحت عنوان " القدس العاصمة ابدية  لدولة فلسطين " . .

فقد قالت الدكتور فوزية بنت عبد الله -(  تعاون مع تقرير موقع البرلمان البحريني ) :  " بأن فوزها برئاسة مجلس النواب لم يكن ليتحقق لولا الدعم والمساندة التي تحظى بها المرأة البحرينية من لدن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وايمانه المطلق بإمكانياتها وقدراتها وطموحها، لتكون شريكًا أساسيًا في التنمية والبناء، وخوض غمار التحديات، وتذليل كافة الصعوبات، وتحقيق أفضل الانجازات.

وقالت : "إنه لشرفُ عظيم لي شخصيًا، أن تكون أول مشاركة خارجية لي كرئيس لمجلس النواب في مملكة البحرين، في هذا المحفل العربي الهام، الذي سيناقش قضية مصيرية من قضايا الأمة العربية وهي قضية القدس، شاكرةً لكم جميعًا.. مشاعركم الطيبة وتهانيكم الصادقة، ومشاركتكم لي الإنجاز الذي يضاف للمرأة العربية، كأول امرأة بحرينية تتبوأ موقع رئاسة مجلس النواب بمملكة البحرين"

  أكدت  بأن القضية الفلسطينية كانت ولا زالت تسكن في وجدان كل بحريني، بدءًا من عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، الذي لم تغب قضية فلسطين عن خطبه السامية يومًا، ولم يفوت أية مناسبة أو محفل، دون أن يعبر عن التزام مملكة البحرين الثابت والراسخ تجاهها، والتي كان آخرها كلمة جلالته خلال افتتاح القمة العربية الأوربية بشرم الشيخ بتاريخ 24 فبراير 2019م، والتي جاء فيها: "أن من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الاستقرار هو الوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة ودولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وهذا مطلب لن تحيد عنه كافة الشعوب العربية والإسلامية.".

وقالت :   أن قضية فلسطين احتفظت بأولويتها على قائمة اهتمامات مملكة البحرين في السياسة الخارجية في جميع المحافل الدولية، مؤكدة بأن مجلسي الشورى والنواب وانطلاقًا من إيمانهم العميق والمطلق بعدالة هذه القضية فقد أولاها المجلسان  الاهتمام الذي تستحقه حيث شكل مجلس النواب منذ الفصل التشريعي الأول لجنة برلمانية لمناصرة الشعب الفلسطيني، نظرًا لعظم القضية وأهميتها المصيرية، وقد حرصت اللجنة على مر الفصول التشريعية على نصرة القضايا المتعلقة بالشعب الفلسطيني، كما قامت الشعبة البرلمانية بمملكة البحرين بدور هام في نصرة القضية الفسطينية في كافة المؤتمرات البرلمانية التي شاركت فيها.

و أشادت   بمواقف المملكة العربية السعودية ، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في دعم القضية الفلسطينية ومناصرة حقها المشروع، مقدمة شكرها للمملكة الأردنية الهاشمية ، على جهودها المضنية والحثيثة مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، كما تقدمت بالشكر والتقدير لجميع الدول والشعوب والمنظمات الداعمة للقضية الفلسطينية، العادلة والإنسانية.

وبخصوص ايران قالت :  "  لابد لي بهذه المناسبة أن اذكر مؤتمركم الموقر بالدور التخريبي الذي تقوم به إيران في زعزعة الامن والاستقرار في المنطقة من خلال قيامها بتشكيل الميليشيات الارهابية ودعمها بالمال والسلاح واستخدامها كأداة لتنفيذ سياستها التوسعية ونشر الفوضى في المنطقة واصرارها على برنامجها النووي والصاروخي الامر الذي بات يشكل تهديدًا مباشرًا لأمن المنطقة واستقرارها ، لذلك فانه لابد من موقف واضح من مؤتمركم لإدانة هذا السلوك العدواني التوسعي للنظام الايراني الذي اصبح مصدر تهديد وخطر واضح على الامن والسلم الاقليمي والدولي".

وتابعت : " اسمحوا لي ومن على هذا المنبر، وكأمرأة عربية بحرينية.. نشأت على حب العدل والسلام.. وآمنت بوحدة العمل العربي.. أن أقول لشعب فلسطين الحبيبة.. وإلى كل رجل وامرأة في فلسطين.. وإلى كل شاب وفتاة.. وإلى كل طفل وطفلة في القدس، وفي كافة قطاعات فلسطين.. إنكم في قلوبنا جميعًا.. وأنه لن يهدأ لنا بال قبل أن يتمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الحرة وعاصمتها القدس الشريف.. وأن تضحياتكم الكبيرة، ستظل على الدوام مشعل النصر القريب لفلسطين الحرة".

تاليا تسجيل خاص بالمدينة نيوز  بالصوت والصورة  لكلمة الدكتورة فوزية بنت عبد الله :




مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على الشروط التي يجب توفرها في الغارمة لسداد دينها تعرف على الشروط التي يجب توفرها في الغارمة لسداد دينها
الضريبة: لا تمديد لإعفاء الغرامات والمهلة تنتهي 31 آذار الضريبة: لا تمديد لإعفاء الغرامات والمهلة تنتهي 31 آذار
الاوقاف : المبالغ التي قدمتها الامارات لم تسدد كافة ديون الغارمات الاوقاف : المبالغ التي قدمتها الامارات لم تسدد كافة ديون الغارمات
ضبط منتحل صفة طبيب يصنع أدوية غير مرخصة ضبط منتحل صفة طبيب يصنع أدوية غير مرخصة
تعرف على الجهات التي قدمت مساعدات لحل قضية الغارمات(تحديث مستمر) تعرف على الجهات التي قدمت مساعدات لحل قضية الغارمات(تحديث مستمر)
الوحدات يعلق مشاركته محليًا ويلجأ للفيفا الوحدات يعلق مشاركته محليًا ويلجأ للفيفا
الصفدي : موقف الاردن ثابت بان الجولان ارض محتلة الصفدي : موقف الاردن ثابت بان الجولان ارض محتلة
صالح العرموطي يكتب : فارس ترجل صالح العرموطي يكتب : فارس ترجل
الأردن يسجل رقما قياسيا عالميا تزامنا مع عيد الأم الأردن يسجل رقما قياسيا عالميا تزامنا مع عيد الأم
المياه تؤكد الاهتمام برفع الوعي المائي لدى الأطفال المياه تؤكد الاهتمام برفع الوعي المائي لدى الأطفال
50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات 50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات
ولي العهد يهنىء الملكة بعيد الام ولي العهد يهنىء الملكة بعيد الام
فيديو  : التربية تشرح ايجابيات الدورة الواحدة للتوجيهي فيديو : التربية تشرح ايجابيات الدورة الواحدة للتوجيهي
صورة : اردني يعتمر عن روح الشهيد ابو ليلى صورة : اردني يعتمر عن روح الشهيد ابو ليلى
النائب اندريه حواري : مذكرة حجب الثقة عن الغرايبة ستقدم الأحد ولا علاقة لها بمشاجرة الخزاعلة النائب اندريه حواري : مذكرة حجب الثقة عن الغرايبة ستقدم الأحد ولا علاقة لها بمشاجرة الخزاعلة
الرزاز: الحكومة  تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث في فاجعة البحر الميت وسيول عمان الرزاز: الحكومة تحملت مسؤولياتها تجاه ما حدث في فاجعة البحر الميت وسيول عمان