بالفيديو : تسجيل لمداخلة قطر في لجنة المرأة في الاتحاد البرلماني العربي

تم نشره الخميس 07 آذار / مارس 2019 09:02 مساءً
بالفيديو : تسجيل لمداخلة  قطر في لجنة المرأة في الاتحاد البرلماني العربي
مداخلة قطر في اجتماع لجنة المرأة في الاتحاد البرلماني العربي - المدينة نيوز

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا -  :شاركت دولة قطر ممثلة برئيس مجلس الشورى السيد أحمد بن عبد الله بن زايد آل محمود بمؤتمر الإتحاد البرلماني العربي الذي عقد في عمان مؤخرا بعنوان " القدس عاصمة أبدية لفلسطين " .

 وكان في استقبال الضيف القطري في المطار المهندس عاطف الطراونة رئيس مجلس النواب والقائم بالأعمال بالانابة في السفارة القطرية بعمان السيد عبد العزيز بن محمد السادة .

وقد شارك الوفد القطري  في مختلف اجتماعات اللجان البرلمانية ومن ضمنها لجنة المرأة التي تم انتخاب رئيس جديد ومقرر لها في اجتماعها الاول .

  ورصدت عدسة المدينة نيوز كلمة مندوب قطر في لجنة المرأة ، والذي تحدث فيها  عن المرأة القطرية وواقعها الراهن .

وقال إن المرأة القطرية قفزت قفزة نوعية كبيرة ، لدرجة يندر معها اليوم  أن نجد وزارة او اي مؤسسة إلا وفيها وظيفة اشرافية للمرأة ، بل  تبوأت المرأة لدينا  الوزارات والسفارات والقضاء وباتت عضوة في المجلس التشريعي " الشورى " .

وأضاف المندوب القطري : إننا قطعنا شوطا كبيرا في كل ما يتعلق بالمرأة وحقوق الطفل والاسرة .

 وكشف عن عقد مؤتمر في قطر يوم الخميس لتمكين المرأة التي منحتها الدولة القطرية كامل حقوقها السياسية حيث شاركت في الانتخابات البلدية .

وفيما يتعلق بأعمال   اللجنة ، التي حضرها من الأمانة العامة للإتحاد سمير النحاوي فقد أوصت لجنة المرأة والطفل بتفعيل دور المرأة في البرلمانات العربية .

   وفي الاجتماع مناقشة خطة العمل المتعلقة بهذا الملف واستمعت الى مقترحات أعضاء الوفود الذين تحفظ بعضهم على آلية الإنتخابات الداخلية ومناقشة التقارير ، واستمع المجتمعون الى مقترحات تخدم تفعيل دور المرأة في الحياة العربية العامة بمختلف وجوهها السياسية والاجتماعية والاقتصادية .

كما وأناطت لجنة المرأة والطفل في الاتحاد البرلماني العربي خلال اجتماعها بالأمانة العامة مسؤولية التواصل مع الشعب البرلمانية لتقديم  الدراسات والابحاث المعلقة بهذا الأمر .

 واختار المجتمعون الدكتورة فاطمة عبد الجبار الكوهجي عضو مجلس الشورى البحريني  رئيسة للجنة المرأة والطفل وعضو البرلمان الجزائري ايان مصطفاوي مقررا لها .

المدينة نيوز سجلت كلمة قطر في لجنة المرأة بالاتحاد البرلماني العربي وإليكموها بالصوت والصورة  وننوه الى أننا سنبث كلمة مندوبي البحرين والجزائر ولبنان  والسعودية وتونس وبقية الوفود  تباعا ..

 تاليا كلمة قطر بالفيديو  :